إعلان

متحدث الوزراء: ارتفاع قيمة الوحدات السكنية بعد التصالح على مخالفات البناء

08:49 م الإثنين 14 سبتمبر 2020
متحدث الوزراء: ارتفاع قيمة الوحدات السكنية بعد التصالح على مخالفات البناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك زيادة كبيرة في أعداد طلبات التصالح على مخالفات البناء بعد التسهيلات التي أعلنتها الحكومة خلال الأيام الماضية.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن هناك مليون و100 ألف طلب تصالح حتى الآن وإن هناك توجيهات من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لوزارة التنمية المحلية بتوجيه المحافظات للعمل لساعات إضافية لتخفيف الزحام أمام المواطنين في الإدارة المحلية المختلفة أثناء تقديم طلبات التصالح، لافتًا إلى ارتفاع قيمة الوحدات السكنية بعد التصالح نتيجة تحولها إلى وحدات قانونية.

وتابع أن قانون المصالحة ينحاز للمواطن ويمنح فرصة تاريخية للتقنين وصكًا قانونيًا لتحويل الوحدات السكنية إلى وحدات قانونية، موضحًا أن حالات التصالح ستكون فقط لمخالفات البناء التي تمت قبل أبريل 2019 تاريخ صدور قانون التصالح في مخالفات البناء، وإن أي مخالفة بعد هذا التاريخ لن يكون أمامها أي حل إلا الإزالة.

وأشار متحدث مجلس الوزراء إلى عدم وجود مؤشرات لمد فترة طلب التصالح بعد 30 سبتمبر الجاري وإنه اعتبارا من أول أكتوبر المقبل ستبدأ المحافظات في تطبيق القانون ضد المخالفين الذين لم يتقدموا بطلبات للتصالح، منوهًا إلى قطع المرافق فقط عن الوحدات التي لم تتصالح في العقارات.

فيديو قد يعجبك: