إعلان

محافظة القاهرة: نستهدف نقل 4800 أسرة من المناطق العشوائية للأسمرات 3 والمحروسة

10:10 ص الإثنين 14 سبتمبر 2020
محافظة القاهرة: نستهدف نقل 4800 أسرة من المناطق العشوائية للأسمرات 3 والمحروسة

كتب- محمد خميس:

قال اللواء إبراهيم عوض، الناطق باسم محافظة القاهرة، إن ما يحدث في الدولة المصرية خلال الفترة الحالية من إنجازات لم يحدث منذ 40 عامًا تقريبًا، مشيرًا إلى أن مشروع الأسمرات من ضمن المشروعات العملاقة التي نفذتها الدولة مؤخرًا.

وأضاف "عوض" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الشعب المصري شعب واعِ ومدرك لما يحدث في مصر حاليًا وما كانت فيه في السابق، موضحًا أنه يتم نقل المواطنين من الدويقة واسطبل عنتر والجبخانة وعرب يسار والحطابة وعزبة الصفيح.

وتابع، أن هناك بعض الأماكن يصعب فيها نقل أثاث المنزل من الأبواب، فبالتالي يتم إنزالها من الشباك إلى العربات بالمناطق العشوائية لنقل السكان منها، مضيفًا: "بيقولوا علينا أننا بنرمى حاجة الناس في الأرض من البلكونات " ، مؤكدًا أنه من المستهدف في الفترة الحالية حتى شهر نوفمبر الماضي أن يتم نقل حوالى 4800 اسرة من أماكن اسطبل عنتر و الجبخانة والسحيلة وروض الفرج و الدويقة ومنشية ناصر شمال وجنوب الحرفيين وغيرها.

وأكد، الناطق باسم محافظة القاهرة: "بننقل المواطنين من أماكن خطرة وغير آدمية وغير كريمة إلى أماكن أكثر أمنًا ونظافة بها ملاعب ومراكز شباب ونقلة نوعية لثقافة المواطن، ووعيه، إلى جانب وجود المراكز الصحية والتعليمية والخدمية لهم وحضانات الأطفال لكل الأسر".

فيديو قد يعجبك: