إعلان

محافظ سوهاج: نشهد إقبال غير مسبوق من المواطنين للتصالح على مخالفات البناء- فيديو

10:47 ص الأحد 13 سبتمبر 2020
محافظ سوهاج: نشهد إقبال غير مسبوق من المواطنين للتصالح على مخالفات البناء- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إن المحافظة تعتبر من المحافظات الزراعية الكبيرة، وتعتبر من المحافظات الأشد احتياجًا في مصر، مشيرًا إلى أن الدولة تدخلت في المحافظة بشكل كبير في الفترة الماضية سواء ببنية أساسية أو تحتية بمشروعات رصف والكهرباء والمياه والمدارس ومراكز الشباب، قائلًا: "الدولة مركزة كويس جدًا مع محافظات الصعيد بشكل عام وسوهاج بشكل خاص".

وأضاف "الفقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أنه تم مراعاة البعد الاجتماعي في المحافظة عند تقييم أسعار التصالح على مخالفات البناء، موضحًا أن قيم التصالح في القرى في بداية التصالح على مخالفات البناء بدأت بـ 90 جنيه وتم تخفيضها إلى 50 جنيه للمتر.

وتابع، أنه تم التصالح على 40% إجمالي المخالفات بالمحافظة، منوها بأنه كان هناك توجيهات بمراعاة البعد الاجتماعي عند تقييم أسعار التصالح، مؤكدًا أن هناك إقبالا غير مسبوقًا على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح، ولهذا قرروا العمل على مدار الأسبوع كله حتى يومي الجمعة والسبت.

وأردف، محافظ سوهاج، أن الإعلام قام بدوره على أكمل وجه في توعية المواطنين بشأن قانون التصالح وأهميته وطرق التقدم، وهو ما ساهم في إدراك المواطنين بأن قانون التصالح لمصلحتهم ومصلحة الدولة المصرية ككل.

فيديو قد يعجبك: