إعلان

"التجارب على لقاح كورونا والتصالح على مخالفات البناء"..أبرز ما في التوك شو

10:05 ص الأحد 13 سبتمبر 2020
"التجارب على لقاح كورونا والتصالح على مخالفات البناء"..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"الأمر محل تدقيق"..وزير الشباب والرياضة عن تحويل واقعة اختفاء مقتنيات من اتحاد الكرة للنيابة العامة

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنه تم تحويل واقعة اختفاء مقتنيات من اتحاد الكرة للنيابة العامة بعد اكتشاف مخالفات، مضيفًا: "دورنا المنوط بينا كوزارة شباب دور رقابي مبدأي ولما بنشوف أن الملف يستدعي بنحوله للنيابة"، موضحًا: "طالما الأمر تم تحويله للنيابة فهو محل تدقيق ومينفعش نتكلم عالجديد في الورق، والنيابة تقوم حاليًا بدراسة الأمر".

الحكومة: "لن نسمح بأي حالة تعد جديدة على الأراضي الزراعية"- فيديو

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أجرى حوارًا هامًا مع الإعلاميين والصحفيين، يتسم بالمصالحة والمكاشفة لشرح الموقف بالنسبة لملف التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء، مضيفًا أنه بنهاية هذا العام سوف نقضي بشكل كامل على العشوائيات غير الآمنة، مؤكدًا أنه لن يتم السماح بأي حالة تعد جديدة على الأراضي الزراعية من جديد".

مستشار الرئيس: شرح التجربة المصرية لعلاج فيروس كورونا في أكتوبر المقبل- فيديو

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن مستشفيات مصر جاهزة لاستقبال أي حالة مصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن جميع المستشفيات بدأت في ممارسة عملها بشكل طبيعي، ومستعدة بالاستعدادات والتجهيزات لأي احتمالات مستقبلية.

وأضاف "تاج الدين" أن البروتوكول الحالي موجود ويحدث حسب الظروف، وهو ما أثبت جدارته ومستمرون في العمل فيه"، موضحًا أنه سيتم عقد مؤتمر في أكتوبر لشرح التجربة المصرية للوقاية من فيروس كورونا".

وزيرة الصحة: نتائج التجارب السريرية على اللقاحين الصينيين مرضية جدًا

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن العالم أجمع شارك في الأبحاث التضامنية ودخل 135 لقاحًا في مرحلة التجارب السريرية والأخيرة، مشيرة إلى أن اليوم تم بدء التجارب السريرية على 6000 بعد 35 ألف شخص مروا على هذه الابحاث الاكلينكية الخاصة بلقاح كورونا.

وأضافت "زايد"، أن نتيجة التجارب السريرية على اللقاحين الصينيين مرضية جدا على الـ35 ألف شخص ولم ترصد اي مضاعفات للحالات.

وزير الزراعة: نراعى البعد الاجتماعي وقيمة المصالحة في مخالفات البناء لا تذكر

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن التعدي على الأراضي الزراعية خلق مظهر عشوائي غير مخطط له يفتقر للخدمات، والآن الدولة أوجدت حلاً للمخالفين يتمثل في قانون التصالح الذى لن يتكرر مرة أخرى، ويخدم المواطن في المقام الأول، مضيفًا: "خاصة وأن قيمة التصالح الآن لا تذكر في مقابل المكاسب والمنافع لأنه أصبحت الملكية مستقرة وآمنة وغير مهدد بالملاحقة القانونية كونه مخالف".

فيديو قد يعجبك: