إعلان

الصحة تكشف عن شروط التطوع لـ تجربة لقاح كورونا- فيديو

08:31 م السبت 12 سبتمبر 2020
الصحة تكشف عن شروط التطوع لـ تجربة لقاح كورونا- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للبحث العلمي، إن اليوم هو أول أيام الاختبارات الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا، مشيرة إلى أن المستهدف من 10 إلى 15 ألف شخص، وسيتم الإعلان التفصيلي عن شروط التقدم للحصول على اللقاح وتجربته، ومن أبرزها ألا يقل عن 18 سنة أو يحمل أمراض سرطانية أو مزمنة أو حوامل، وأن تكون الصحة العامة جيدة.

وأضافت "عاصم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت: "أن المشاركة ستكون بدون مقابل، حيث تم المراجعة والحصول على الموافقات من أجل تفعيل التجربة والبدء فى تنفيذها، وسيكون هناك وثيقة يجب أن يقرأها المواطن الذى سيحصل على اللقاح الخاص بكورونا، موضحًا أن المواطن ستتم متابعته بشكل مستمر وسيتم الرد عليه في أي ملحوظة لمعرفة ورصد أي ردود فعل أو أعراض جانبية.

وتابع، أن المتقدم سيمارس حياته بشكل طبيعى للغاية، وأن هناك نوعين من التطعيمات والاثنين من المنتجات الصينية، وسيتم توزيعها بطريقة عشوائية، مؤكدًة على ضرورة استمرار المواطنين من اتخاذ الإجراءات الوقائية المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وأشارت، مستشارة وزيرة الصحة للبحث العلمي، أن هناك نوعين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرة إلى ان تجربة لقاح فيروس كورونا فى مصر سوف تتم الخطوة الاولى منه فى فاكسيرا، مؤكدة أن تجربة فاكسيرا تتم على الأصحاء عكس ما كنا نعتاد عليه، منوهة أن شروط التطوع لتجربة لقاح فيروس كورونا سوف يتم الاعلان عنها على موقع وزارة الصحة.

وأوضحت "عاصم" أنه من شروط التطوع لتجربة لقاح فيروس كورونا أن يكون المتطوع فوق 18 عاما ولا يجوز للسيدات الحوامل أو التى تقوم بإرضاع أطفالها.

فيديو قد يعجبك: