إعلان

وزير الرياضة: شهادة pcr للمشاركين في كأس العالم لكرة اليد واحتمالات لحضور الجماهير

10:48 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2020
وزير الرياضة: شهادة pcr للمشاركين في كأس العالم لكرة اليد واحتمالات لحضور الجماهير

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنه لا توجد بوادر لتأجيل بطولة كأس العالم لكرة اليد حال وجود موجة ثانية من فيروس كورونا، قائلًا: "ننسق مع الاتحاد الدولي واللجنة الطبية بدراسات ونقوم بكل شيء بواسطة اللجنة التنظيمية لإقامة بطولة كأس العالم لكرة اليد في موعدها في يوم 13 يناير القادم، وجاهزين لأي احتمالات من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد".

وأضاف "صبحي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن الإجراءات الاحترازية التي نفذتها مصر والحكومة والدفعة القوية من القيادة السياسية ساهمت في تعزيز تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر، موضحًا: "لجنة الأزمات بمجلس الوزراء تطبق رؤى منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد ".

وأردف: "يجب على كل المشاركين في بطولة كأس العالم لكرة اليد من اللاعبين والجهاز الفني والجمهور القادمين لمصر الحضور بشهادة pcr"، مؤكدًا أن هناك خطوات وإجراءات مدروسة للجنة الطبية للحد من انتشار فيروس كورونا في بطولة كأس العالم لكرة اليد.

وتابع، وزير الشباب والرياضة، أنه تم وضع عدة احتمالات لحضور الجمهور مباريات كأس العالم لكرة اليد في مصر، قائلًا: "من المحتمل أن يكون الحضور 100%، ومن الممكن أن يكون 50% بنظام كرسي للجلوس وآخر فارغ، ومن المحتمل أن يكون الحضور بكرسي للجلوس واثنين فارغين".

وأوضح "صبحي": "نتابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية في حفل قرعة كأس العالم لكرة اليد"، مؤكدًا: "يجب أن يبعث حفل القرعة صورة للعالم عن تنظيم مصر لكأس العالم ونتشرف بمشاركة الموسيقار عمر خيرت في الحفل من سفح الأهرامات".

فيديو قد يعجبك: