إعلان

لجنة مكافحة كورونا: اقتراب الموجة الثانية من الفيروس متوقف على هذا الأمر- فيديو

11:41 ص الأحد 09 أغسطس 2020
لجنة مكافحة كورونا: اقتراب الموجة الثانية من الفيروس متوقف على هذا الأمر- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة أزمة كورونا، إن نجاح مصر في أزمة كورونا يعود بدوره للقيادة السياسية ووزارة الصحة والشعب المصري، مشيرًا إلى أنه فقد أي جزء من المنظومة السيطرة سنفقد هذا النجاح جميعًا، قائلًا: "أهم جزء في المنظومة هو الشعب المصري الذي نجح في الفترة ما قبل عيد الأضحى بالالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والوقائية".

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أنه عند انخفاض أعداد المصابين كان هناك تحذيرات للمصريين بأننا نجحنا في السيطرة على المرض ولكننا لم ننجح في الانتصار على الوباء، موضحًا أنه في حالة فقدان السيطرة على الوباء والتي أهمها وعي الشعب والإجراءات الاحترازية ستزيد أعداد المصابين من جديد.

وتابع، أن عدم حدوث الموجة الثانية يرتبط بشكل رئيسي بالإجراءات الوقائية والالتزام بارتداء الكمامة ، ومتابعة دراسات وأبحاث الوصول إلى لقاح، موضحًا أن تعريف الموجة الثانية هو انخفاض نسبة الإصابات إلى 5 % ثم حدوث زيادة جديدة في أعداد المصابين.

وثمن، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا، قرار الحكومة المصرية بحظر دخول القادمين من الخارج بدون تحليل "pcr"، مؤكدًا أن هذا القرار هدفه حماية المصريين، بحيث ألا يدخل مصر أي شخص حامل للعدوى.

فيديو قد يعجبك: