إعلان

"شرايين الحياة".. هيئة قناة السويس: "الأنفاق الأربعة تختصر مدة عبور القناة لـ15 دقيقة"

10:59 ص الأحد 09 أغسطس 2020
"شرايين الحياة".. هيئة قناة السويس: "الأنفاق الأربعة تختصر مدة عبور القناة لـ15 دقيقة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال جورج صفوت، المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، إن الخميس الماضي شهد إعلان الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، تشغيل الأنفاق بصورة كاملة لمدة 24 ساعة خلال المؤتمر في ذكرى تدشين قناة السويس الجديدة، مشيرًا إلى أن الأنفاق: "هي شرايين الحياة الواصلة لقلب سيناء".

وأضاف "صفوت" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن الأنفاق الأربعة، وهي: تحيا مصر في الإسماعيلية و3 يوليو في بورسعيد من أهم ركائز التنمية الشاملة التي طالما يؤكد عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أن التنمية الشاملة في سيناء لها آثار إيجابية على كل نواحي الحياة في مصر.

وتابع أنه بدءًا من اليوم سيتم تشغيل الأنفاق بصورة كاملة، على أن يتم تشغيل الأنفاق أيام السبت والأحد والاثنين لمدة 18 ساعة متصلة وستتوقف بشكل جزئي بدءًا من الساعة الـ2 صباحًا وحتى الـ8 صباحًا للقيام بعض عمليات الصيانة، على أن يكون البديل نفق الشهيد أحمد حمدي، وباقي أيام الأسبوع سيتم التشغيل على مدار الـ 24 ساعة بدون توقف على الإطلاق.

وأكد المتحدث باسم هيئة قناة السويس أن الأنفاق تستوعب آلاف المركبات يوميًا وتختصر مدة العبور بين ضفتي القناة الشرقية والغربية والتي كانت في السابق تستغرق عدة أيام تحديدًا في أيام الذروة والمعديات، ولكن بفضل أنفاق قناة السويس يتم اختصار مدة الرحلة إلى 15 دقيقة فقط، مع مراعاة كافة الإجراءات الأمنية والاحترازية.

واردف أنه يضاف للأنفاق منظومة من نقاط العبور بها 8 محاور لمعديات قناة السويس بالإضافة لـ5 كبارٍ عائمة منتشرة على طول المجرى الملاحي، ليكون لدينا 20 نقطة عبور يضاف لها كوبري السلام ما يسهل على المواطن رحلته ما بين ضفتي القناة.

فيديو قد يعجبك: