إعلان

نشرة التوك شو| استعدادت انتخابات مجلس الشيوخ وبدء اختبارات القدرات في الجامعات

10:19 ص السبت 08 أغسطس 2020
 نشرة التوك شو| استعدادت انتخابات مجلس الشيوخ وبدء اختبارات القدرات في الجامعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي:

• التعليم العالي: يمكن للطالب التسجيل فى اختبار القدرات لأكثر من كلية

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الوزارة أطلقت اليوم انفوجراف يحدد خطوات تقديم الطالب في اختبار القدرات، موضحاً أن التقديم من خلال الموقع الإلكترونى للتنسيق، يمكن للطالب تسجيل اختبار القدرات أو التوجه لمكتب التنسيق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مساء الجمعة، الموقع مفتوح بدءًا من الغد ولمدة أسبوعين ويتم اختيار كلية أو أكثر بحسب الرغبة، وهو مفتوح للطلاب المرشحين للمرحلة الأولى والثانوية من الحاصلين على الثانوية العامة.

• وزير الرى الأسبق يكشف آخر تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي

قال الدكتور محمد نصر علام، وزير الرى الأسبق، إن مصر والسودان قدمتا شكوى للاتحاد الإفريقى نظرا لخروقات إثيوبيا المستمرة لمسار المفاوضات.

وأضاف علام خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مساء الجمعة، أنه تم الاتفاق على عقد جولتي تفاوض في مؤتمر رئاسي مصغر، وبند لفض النزاعات واستخدام القانون الدولي واللجوء للتحكيم الدولى لتشغيل وملء سد النهضة.

• الوطنية للانتخابات: ندرس تطبيق الغرامة على الممتنعين عن التصويت بانتخابات الشيوخ

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة تدرس بجدية تطبيق الغرامة المقررة في قانون مباشرة الحقوق السياسية في حالة عزوف المواطنين عن المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ المقرر لها يومي 11 و12 أغسطس الجاري.

• سفير مصر بلبنان: جسر جوي من المساعدات المصرية لبيروت كل 48 ساعة حتى الأربعاء

قال الدكتور ياسر علوي، سفير مصر بلبنان، إنه لا يوجد حالات إصابة بين الجالية المصرية في لبنان جراء تفجير مرفأ بيروت، مشيرا إلى أن مصر ترسل طائرات مساعدة للبنان كل 48 ساعة حتى الأربعاء المقبل.

• رئيس هيئة قناة السويس: القناة الجديدة ساهمت في زيادة أعداد وحمولات السفن العابرة

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن إحصائيات الملاحة سجلت عبور 90 ألف سفينة منذ افتتاح القناة الجديدة وحتى الآن، بحمولة إضافية 5,5 مليار طن، بإجمالي إيرادات قدرها 27 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك: