إعلان

فؤاد السنيورة: هناك سلطة لحزب الله على جزء من مرفأ بيروت

12:25 ص الجمعة 07 أغسطس 2020
فؤاد السنيورة: هناك سلطة لحزب الله على جزء من مرفأ بيروت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور فؤاد السنيورة، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، إن مرفأ بيروت به أجهزة عسكرية وأمينة وهناك سلطة لحزب الله على جزء من المرفأ، وعلى جزء من المطار وجزء من الحدود اللبنانية السورية.

وأكد "السنيورة"، في مداخلة ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس، خلال السنوات الست الماضية الأجهزة الموجودة في المرفأ هي أجهزة أمنية وغسكرية وهي من تراقب ومن ستحاسب، مشيرًا إلى أن انتهاك سيادة لبنان يجرى عندما يسيطر حزب الله على لبنان وبتدخل فى شئون الدول العربية ويورط لبنان أليس هذا انتهاكا، وهذا الانفجار أليس انتهاكا للبنان أين هي السيادة اللبنانية.

وأضاف أن ترك كميات كبيرة من نترات الأمونيوم لـ6 سنوات نتج عنها انفجار وتعرضت بيروت لهذه الخسائر الفادحة التي حطمت نصف العاصمة، مؤكدًا أن الحادث كأنه هيروشيما جديد في بيروت ويعد الانفجار الثالث من حيث القوة بعد هيروشيما وناجازاكى.

وأوضح أن نترات الأمونيوم من المواد الممنوع إدخالها إلى لبنان، وكأن هناك يدا خفية أدت إلى تفريغ هذه الحمولة في بيروت وأن هناك من هو متورط في هذا الشأن، رافضًا الانتداب الفرنسي كما رفضنا الافتئات من قبل الجيش السورى ورفضنا الافتئات من قبل إيران ونحن نريد سيادة الدولة اللبنانية.

فيديو قد يعجبك: