إعلان

وزير التعليم: "الناس حريصة على نمرة الدرجات اكثر من حرصهم على التطوير"

11:26 م الثلاثاء 04 أغسطس 2020
وزير التعليم: "الناس حريصة على نمرة الدرجات اكثر من حرصهم على التطوير"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الدولة تستثمر في بناء محتوى بشكل أكاديمي يؤدي لنتيجة جيدة، ولابد أن يعلم الأهالي أنه لكي يصلح حال أبنائهم لا ينفقون أموالهم على الدروس الخصوصية، معقبًا: "لو الناس عايزة تنفع أولادها لازم تمشي وراء الوزارة ومايضيعوش فلوسهم، لكن الموروث الثقافي المتوارث انه لازم حد يجي يعلمنا إحنا مبنعرفش نتعلم لوحدنا".

وأوضح "شوقي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، أن الطالب الذي يحصل على 100% من الدرجة النهائية في أي مادة بارع فيها، لكنه بارع في استرجاع المعلومات الذي قام بحفظها، مضيفًا: "الطالب جاوب على الأسئلة لأنه قدر يسترجع معلومات والإجابات، المهارة الحقيقة هو أنه يتمكن من اللي تعلمه".

وأضاف، قائلًا: "في ناس جابت 100% بس مافيش حاجة اسمها 100% في العالم لا يوجد امتحان ناس تطلع تجيب فيه 100% كدا اسمه امتحان غلط التقييم غلط، مافيش حد ممتاز بهذه الدرجة وهو جايب 100% اللي يجيب 100% لازم دراسة هل هو متمكن من أدوات الامتحان والمادة".

وتابع: "ممكن الواحد يطلع الأول في انجلترا ومجموعة 67% واللي تحته بهذه الأرقام، لكن الناس عندنا حريصة على النمرة أكثر من حرصهم على هدف التطوير".

فيديو قد يعجبك: