إعلان

مصر للطيران: جائحة كورونا تسبب في خسائر 3 مليار جنيه

01:16 م الإثنين 31 أغسطس 2020
مصر للطيران: جائحة كورونا تسبب في خسائر 3 مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن نسب الإشغال على الرحلات في تزايد مستمر، حيث أنه منذ عودة التشغيل في أول يوليو بدأنا بحوالي من 20 إلى 25 يوميًا، حتى وصولها إلى 45 إلى 50 رحلة يوميًا، وذلك في ضوء الدول التي كانت مغلقة للمجال الجوي لها.

وأضاف "زكريا" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الاثنين، أن أعداد الرحلات بدأت في الزيادة طبقًا للمدن التي من الممكن الذهاب لها، موضحًا أن أي دولة تعيد فتح حركة الطيران نبدأ بتسيير رحلات لها، قائلًا: "نسبيًا في دول لسه قافلة مطاراتها وأحنا بتسيير رحلات لـ 38 دولة".

وتابع، أن معظم الدول الأفريقية مغلقة لمجالها الجوي والمملكة العربية السعودية مازالت مغلقة مجالها أيضًا، مؤكدًا أن هناك رحلات استثنائية لهذه الدول لنقل العالقين في هذه الدول من الطلاب أو المصريين العالقين في هذه الدول.

وأردف، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه لا توجد أي موانع في أن تكون الطائرات مليئة بالركاب، وفي حالة وجود طلاب يمكن للطائرة أن تقلع بكامل عددها، مؤكدًا أن انتشار جائحة كورونا تسبب في خسائر 3 مليار جنيه واتخذنا إجراءات للحد من الخسائر.

وأوضح "زكريا" أنه تم استغلال فترة الإغلاق بسبب أزمة جائحة كورونا لتطوير المنظومة وتحسيد الخدمات.

فيديو قد يعجبك: