إعلان

خبير عسكري: تدمير الجيش لأوكار الإرهابيين بشمال سيناء رسالة للميليشيات في ليبيا

08:49 م الأحد 30 أغسطس 2020
خبير عسكري: تدمير الجيش لأوكار الإرهابيين بشمال سيناء رسالة للميليشيات في ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال اللواء الدكتور محمود خلف، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن نجاح القوات المسلحة في تدمير مجموعة من البؤر الإرهابية بشمال سيناء هي رسالة للميليشيات في ليبيا.

وأضاف خلف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الأحد، أن القوات المسلحة أكدت في بيانها اليوم أن العمليات مستمرة ضد العناصر الإرهابية لاقتلاع جذورها، لافتًا إلى أن الجيش المصري هو جيش شريف يحترم الإنسانية وإنه يتعامل مع العدو بمنطق إنساني في حالة سقوط سلاحه وإصابته.

وتابع بأنه حينما يسقط السلاح من العدو تسقط صفته كمقاتل وتظل صفته كإنسان وإنه لا يمكن الثأر من العدو أثناء إصابته وإن العدو في هذه الحالة يتلقى العلاج ويحاكم ويعاقب بعد تماثله للشفاء، مشيرًا إلى أن الجيش المصري من أقدم جيوش المنطقة التي تحترم مجموعة من القيم من بينها الدفاع عن النفس وعدم الاعتداء.

ونشر المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد تامر الرفاعي، فيديو لإنجازات القوات المسلحة، في تدمير عدد من البؤر الإرهابية، بشمال سيناء، يتخذها الإرهابيون أوكارًا يختبئون فيها.

وبحسب الفيديو، تم تدمير 317 وكرًا وملجئًا ومخزنًا للمواد المتفجرة في شمال سيناء، وتدمير 10 عربات دفع رباعي للعناصر التكفيرية، ومقتل 73 عنصرًا تكفيريًا، ومقتل فردين تكفيريين شديدي الخطورة، وفردين آخرين، وإصابة فرد تم إسعافه يتم علاجه في أحد مستشفيات القوات المسلحة.

فيديو قد يعجبك: