إعلان

رئيس حدائق الحيوان: ننتظر قرار مجلس الوزراء لاستقبال الزائرين بعد العيد

08:10 م الإثنين 03 أغسطس 2020
رئيس حدائق الحيوان: ننتظر قرار مجلس الوزراء لاستقبال الزائرين بعد العيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن الحديقة مغلقة منذ شهر مارس الماضي، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية كانت طويلة جدًا ولكنها كانت مليئة بالجهد من قبل العاملين في حدائق الحيوان.

وأضاف "رجائي" في حواره لفضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن العاملين بحدائق الحيوان بذلوا جهدًا كبيرًا في الحفاظ على الحيوانات، حيث كان يتم تحضير الوجبات للحيوانات خلال فترة الغلق والاستمرار بالنظافة اليومية للحديقة، فضلا عن الرش والتعقيم المستمرين، حيث أنه كل أسبوع يتم تعقيم الحديقة بالكامل والتي تبلغ مساحتها 81 فدان.

وتابع، أن وزارة الزراعة متمثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تقوم بتوفير جميع المطهرات والأدوات التي يجب استخدامها من أجل الرش والتعقيم، بالإضافة إلى متابعة الأطباء البيطريين للحيوانات بصفة دورية، مؤكدًا أن فترة الإغلاق مرت بسلام دون حدوث أي أوبئة أو أمراض للثروة الحيوانية بالحديقة.

وأردف، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه طبقًا لتوجيهات رئيس الوزراء سيتم إعادة النظر في غلق الحديقة، وأنه من المحتمل الفتح بعد عيد الأضحى، حيث أنها مغلقة أثناء فترة العيد لحين صدور أوامر من مجلس الوزراء للفتح مرة أخرى، قائلًا: "نستعد واتخذنا كل الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها من الاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان، ويوجد احتمال فتح الحديقة مرة أخرى بعد العيد".

فيديو قد يعجبك: