إعلان

الأوقاف: راهنا على وعي والتزام المواطنين في صلاة الجمعة.. ولم نرصد أي مخالفات

11:46 ص السبت 29 أغسطس 2020
 الأوقاف: راهنا على وعي والتزام المواطنين في صلاة الجمعة.. ولم نرصد أي مخالفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الرهان على عودة صلاة الجمعة بالمساجد كان على ثقافة ووعي والتزام الشعب المصري بعدم التدافع، وبالفعل لم ترصد غرف العمليات بالوزارة أي مخالفات بالأمس.

وأضاف طايع، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أن الوزارة عملت على إعداد المساجد وفقًا للإجراءات الاحترازية من خلال عمليات التطهير والتعقيم، ورغم أن فيروس كورونا فوق طاقة البشر وهو فيروس عالمي، إلا أنه كان هناك شوق وحنين من قبل المواطنين لصلاة الجمعة.

وتابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف: "بالأمس كان هناك فرحة غامرة وعامة لدى المصريين بالقرار، وشهدنا خطبة الجمعة 10 دقائق كانت عن النصائح والأمل وعودة المساجد بعد انحسار فيروس كورونا، وكان المصريون يعبرون عن فرحتهم بالزغاريد أمام مسجد السيدة زينب والحلوى والأرز باللبن".

واستطرد طايع: "هناك رغبة جارفة على استمرارية فتح المساجد، والآن نحن بصدد 10 دقائق للخطبة الواحدة وعندما نصل إلى صفر كورونا سيكون لكل مقام مقال، فالجميع كان متكاتفًا وهناك حالة وعى خلفتها كورونا لدى لشعب والجميع كان ملتزمًا بالكمامات والعلامات التى حددتها الوزارة بالمساجد، والمصلون وضعوا علامات خارج المسجد، وهناك من تبرع بالكمامات دون جبر أو أمر لكن رغبة في استمرارية فتح المساجد".

فيديو قد يعجبك: