إعلان

متحدث "الإسكان": مشروع "باب مصر" يهدف لربط قارتي أسيا وأفريقيا

12:02 م الخميس 27 أغسطس 2020
متحدث "الإسكان": مشروع "باب مصر" يهدف لربط قارتي أسيا وأفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن مشروع "باب مصر" يعد رؤية طموحة للحكومة المصرية، تستهدف فيه مشروع مخطط تنمية البوابة الاقتصادية الشمالية الشرقية لمصر،والمشروع عبارة عن مجموعة مشروعات على شكل برنامج لتهيئة بيئة عمل للمنطقة بأكملها، وتعظيم الاستفادة منه استثماريًا.

وأوضح "خطاب"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن المشروع يقع بالتحديد في مناطق شمال وجنوب سيناء وغرب خليج السويس، ومحور قناة السويس الجديد، والجلالة، وشرم الشيخ الجديدة، تم العمل عليها منذ 3 سنوات ماضية.

وأشار إلى أن المنطقة بها مقاومات طبيعية سيتم الاستفادة منها لتسهيل حركة النقل التجاري في المنطقة، أن مصر تتوسط قارة آسيا وتربط شمال وغرب أفريقيا من الشرق والغرب، والمشروع يهدف ليكون ربط بين القارتين أسيا وأفريقيا لأن تكون مصر مواكبة دائما للخريطة الاقتصادية.

وأشار متحدث الإسكان، إلى أنه حاليًا يتم تطوير منطقة خليج السويس، وفي سانت كاترين وجنوب سيناء، فكان لابد من تعظيم الاستفادة من تنمية الجذب السياحي على جانب آخر وتطوير المنقطة لأنها بها مقاصد سياحية عالمية.

وأوضح متحدث الإسكان، أنه تم تجميع كافة المعلومات الخاصة بالمشروع والانتهاء من الدراسة، ووضع خطة عامة للمشروع ومخطط استراتيجي كامل، مؤكدً أن المشروع يتكامل مع الـ 288 مشروعًا.

فيديو قد يعجبك: