إعلان

سعفان: الدولة بحاجة لأيادٍ عاملة كثيرة بمرتبات تصل لـ 7 آلاف

10:04 م الأربعاء 26 أغسطس 2020
سعفان: الدولة بحاجة لأيادٍ عاملة كثيرة بمرتبات تصل لـ 7 آلاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الدولة بحاجة إلى أيادٍ عاملة كثيرة في المشروعات القومية، وفرص العمل أصبحت متوفرة وبمرتبات تصل إلى 7 آلاف جنيه بحد أقصى، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسأل دائمًا عن العمالة بشكل عام، والعمالة غير المنتظمة بشكل خاص.
وأضاف سعفان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الوزارة نشرت على موقعها أمس نشرة فرص العمل المتوفرة في كل المجالات لأول مرة بعد أزمة فيروس كورونا، وإذا لاحظ المواطن اختلافًا في اشتراطات العمل التي اتفق عليها يعود إلى الإدارة والوزارة للحصول على حقه.
وعن المصريين العاملين في الخارج الذين عادوا إلى مصر قال سعفان، إن العاملين الذين لديهم إقامة وتأشيرة يمكنهم العودة لعملهم مباشرة بعد فتح المطارات، لافتًا إلى أن معظم المصريين العائدين يعلمون بالخارج بشكل غير مقنن وليس لديهم عقود.
وذكر وزير القوى العاملة أن يجري إعداد منظومة شاملة ومتكاملة للعمالة غير المنتظمة ستكون جاهزة بنهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أن الدولة صرفت مليارين و400 مليون جنيه على ثلاث دفعات، لمليون و600 ألف عامل، وهناك ترتيب لصرف إعانات للعاملين في القطاعات المتضررة من أزمة فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: