إعلان

رئيس "الحساسية والمناعة" بالمصل واللقاح: مصر تجاوزت مرحلة ذروة كورونا

11:23 ص الأربعاء 26 أغسطس 2020
رئيس "الحساسية والمناعة" بالمصل واللقاح: مصر تجاوزت مرحلة ذروة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن وضع جائحة كورونا بمصر كان جيدًا للغاية خلال الفترة الماضية، إذ حدث انحسار كبير على مستوى أعداد الإصابات الجديدة والوفيات، بعدما اتخذت مصر إجراءات احترازية والتزم الناس بها مع خوف الناس على نفسهم، مشيرًا إلى أن مصر تجاوزت مرحلة ذروة كورونا، محذرًا في الوقت ذاته من أن بعض الدول زادت أعداد الإصابات فيها بعدما تجاوزت الذروة.

وأضاف "الحداد " في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد على مستوى العالم حتى الآن ما يسمى بالموجة الثانية، وما يحدث في دول العالم هي موجات ارتدادية من الموجة الأولى بسبب تخفيف الحظر في بعض المناطق".

وتابع، أنه لكي يمر العالم بالموجة الثانية يجب أن يمر بمرحلة "زيرو إصابات" أولًا ثم يفاجئ بزيادة الإصابات، مشيرًا إلى أنه إذا جرى تخفيف الإجراءات سيجرى زيادة الإصابات، ولافتًا إلى إمكانية الوصول إلى "زيرو إصابات حادة" إذا التزمت الناس بالإجراءات.

وأردف، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أنه قد يجرى تسجيل "زيرو إصابات حادة"، حيث أنه من الممكن أن يتحول فيروس كورونا إلى فيروس موسمي ضعيف، مشيرًا إلى أن بروتوكول العلاج يختلف حسب حدة العلاج، كما أن 90% من الحالات ذات أعراض بسيطة أو دون أعراض.

فيديو قد يعجبك: