إعلان

متحدث الصحة يكشف تفاصيل حصول مصر على لقاح فيروس كورونا

11:27 م الثلاثاء 25 أغسطس 2020
متحدث الصحة يكشف تفاصيل حصول مصر على لقاح فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب - معتز عباس:
أكد الدكتور خالد مجاهد متحدث وزارة الصحة، أن مصر تتواصل مع كل دول العالم التي تُجري تجارب سريرية على فيروس كورونا، لافتًا إلى أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ستزور الصين الشهر القادم من أجل التوقيع على اتفاقية لتصنيع لقاح كورونا في مصر.
وقال "مجاهد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن الجانب المصري حريص على تبادل الخبرات مع الجانب الصيني في مجال الصحة وتصنيع اللقاح، وفي مجال الأبحاث الخاصة بالفيروسات بشكل عام، وسنزور الصين الشهر القادم لمشاهدة مراسم توقيع اتفاقية تصنيع اللقاح في خطوط إنتاجنا في مصر، مضيفًا أن مصر ستحصل على لقاح كورونا فور إثبات فاعليته وإنتاجه في مصانعنا.
وأوضح أنه عقب التوقيع على الاتفاقية وإنهاء إجراءات ومراسم الاتفاق وتفاصيله سيتم البدء مباشرة في تصنيع لقاح فيروس كورونا في مصر، وسنحصل على المنتج الذي يكفي احتياجات الدولة من اللقاح، كما أن الوزارة تتواصل مع شركات أخرى مختصة بإنتاج اللقاحات، حيث ستجتمع وزيرة الصحة مع إحدى الشركات التي تجري تجارب سريرية في مراحلها الأخيرة على الفيروس.
وفي سياق متصل، أكد متحدث الصحة، أن قرار تحليل الـ"PCR" للسائحين والمصريين القادمين من الخارج هو للحافظ على الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة كورونا.

فيديو قد يعجبك: