إعلان

سفير الأردن في القاهرة: نرفض أي تدخل من الخارج في الشئون العربية

09:06 م الثلاثاء 25 أغسطس 2020
سفير الأردن في القاهرة: نرفض أي تدخل من الخارج في الشئون العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:
قال علي العايد، سفير المملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة، إن القمة المصرية الأردنية العراقية التي عقدت اليوم في العاصمة الأردنية عمان بحضور قادة الدول الثلاث، مهمة من حيث التوقيت والأحداث الجارية في المنطقة.
وأوضح "العابد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن العراق ومصر والأردن من أهم الدول في المنطقة، وهناك إصرار على إنجاح آلية التعاون بين الدول الثلاث وقد وضح هذا من خلال عقد ثلاث قمم بين الدول الثلاث حتى الآن.
وشدد على رفض أي تدخلات خارجية في الشؤون العربية وكان الحديث واضحًا في قمة اليوم عندما تم تناول الموقف في سوريا وليبيا وكذلك فلسطين، لافتًا إلى أن هناك لقاءات دورية بين مدراء المخابرات للدول الثلاث وهناك تنسيق بين وزراء الخارجية للدول الثلاث كذلك.
وأكد علي العايد، سفير المملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة، على أن هناك إمكانات للدول الثلاث يمكن استغلالها من أجل التنمية والازدهار لشعوب الدول الثلاث، مشيرًا إلى أن شركة الجسر العربي من أهم الروابط الاقتصادية الكبرى بين الدول الثلاث وتسهم في نقل الأفراد والبضائع بين مصر والأردن والعراق حيث إن الأردن ومصر تربطهما حدود بحرية.
واستكمل: هناك مشروعات في الربط الكهربائي بين الدول للثلاث، وهناك توحد رؤى بين الدول الثلاث في قضايا المنطقة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية ويتفق الجميع على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته.

فيديو قد يعجبك: