إعلان

وزير الأوقاف: الفتح الكلي للمساجد بعد زوال بلاء فيروس كورونا عن البشرية

08:37 م الثلاثاء 25 أغسطس 2020
وزير الأوقاف: الفتح الكلي للمساجد بعد زوال بلاء فيروس كورونا عن البشرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن الوزارة سعيدة بعودة صلاة الجمعة، وأن خطبة الأمل في عام الأمل مدعاة للتفاؤل في ظل محاولات لقنوات الباطل لتشويه أي قرار خاصة قرار عودة صلاة الجمعة.

وأضاف"جمعة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الأصل أن صلاة الجمعة واجب على كل مكلف ولكن في أوقات النوازل، مؤكدًا أنه لا ضرر من عدم ذهاب كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أو من يشك في إصابته بالمرض أو المصاب الفعلي ولا حرج من أداء صلاة الجمعة في المنزل لمن يخشى على نفسه من باب التحوط وعدم التسبب في تزاحم بالمساجد.


وأوضح أنه من باب التفاؤل بنجاح التجربة تم إطلاق اسم الأمل حياة على خطبة الجمعة الأولى بعد الفتح مشيرًا إلى أنه كإجراء مؤقت تم تحديد مدة الخطبة لمدة 10 دقائق وهذا أمر مشروع في خطبة الوداع للرسول كانت 8 دقائق.

وأكد وزير الأوقاف أنه سيتم اتخاذ إجراءات قوية ضد أي محاولة لفتح مسجد للصلاة غير مصرح له كما سيتم التشديد على عدم تجاوز مدة الخطبة حتى لا تطول فترة تواجد المصلين في المساجد كما سيتم التعامل بالقانون مع المخالفين لمنع الصعود للمنبر لغير المصرح لهم بالخطابة من الأوقاف.

وحذر محمد مختار جمعة من أي محاولات لفتح مساجد غير التي قامت بتحديدها الوزارة ستتخذ ضدها جميع الإجراءات القانونية، كما انه غير مسموح لغير أئمة الأوقاف بالخطابة في المساجد المحددة، ونحن نراهن على وعي الشعب المصري والفتح الكلي للمساجد بعد زوال البلاء عن البشرية.

فيديو قد يعجبك: