إعلان

رئيس قناة السويس: نستهدف عبور ضعف عدد السفن المارة قبل حفر القناة الجديدة

09:27 م الإثنين 24 أغسطس 2020
رئيس قناة السويس: نستهدف عبور ضعف عدد السفن المارة قبل حفر القناة الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة وضعت خطة استراتيجية قصيرة حتى عام 2023 لتطوير قناة السويس تهدف لمرور ضعف عدد السفن الذي كان يمر سنويًا بها قبل حفر القناة الجديدة، مع مراعاة اتجاه العالم للاعتماد على السفن العملاقة.
وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الإثنين، أن معدل مرور السفن خلال الفترة من يناير 2020 حتى 22 أغسطس، زاد بنسبة 1.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، رغم أزمة فيروس كورونا.
وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى تطلع الهيئة إلى تقديم خدمات عالية للسفن المارة من إرشاد ومراقبة وعلامات ملاحية، بما يجذبها للمرور بقناة السويس.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اجتماعًا بالفريق أسامة ربيع، اليوم الإثنين، في إطار تطوير قناة السويس ومجراها ومرافقها لتعزيز التنافسية.
وقال الفريق أسامة ربيع، إن قناة السويس الجديدة قد مثلت قيمة مضافة كبيرة، الأمر الذي عكسته بيانات الأداء والحركة الملاحية المسجلة خلال الخمس سنوات الماضية منذ افتتاحها وحتى الآن، مقارنةً بالخمس سنوات خلال الفترة من 2010-2015، حيث زادت أعداد السفن المارة بالقناة ومجمل الحمولات التجارية وارتفاع صافي الإيرادات.

فيديو قد يعجبك: