إعلان

رئيس "صحة النواب": قانون التجارب السريرية يضع مصر مصاف دول البحث العلمي

08:11 م الإثنين 24 أغسطس 2020
رئيس "صحة النواب": قانون التجارب السريرية يضع مصر مصاف دول البحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال النائب محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه بإصدار قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية (التجارب السريرية)، يصبح لدى مصر غطاء تشريعي وقانوني يضاهي دول العالم في البحث العلمي، ويضع مصر في مصاف الدول المتقدمة لإجراء جميع الأبحاث العلمية.
وأضاف العماري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الإثنين، أن القانون يأتي في فترة محورية يبحث فيها العالم من أجل التوصل لأمصال أو لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، وبمشاركة مصر في هذه الأبحاث يُسهل لها الحصول على المصل بأقل تكلفة، كما أن وجود القانون يُمكن مصر من المشاركة في أية أبحاث متعددة الجنسيات أو المراكز البحثية.
وذكر رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب أن الحكومة عازمة على المشاركة في البحوث السريرية مع مراعاة أخلاقيات البحث العلمي، مشيرًا إلى أن المنظومة تعمل من خلال لجنة مؤسسية لأخلاقيات البحث، ومجلس أعلى لتنظيم البحوث السريرية.
يذكر أن مجلس النواب وافق خلال جلسته العامة، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على مشروع قانون بتنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية، والمعروف إعلاميا بقانون التجارب السريرية، وذلك بشكل نهائي، بعدما أعيد مناقشته في جلسة سابقة فى ضوء المواد المعترض عليها من قِبل رئيس الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان