إعلان

مساعد الخارجية الأسبق: الرئيس السيسي أثبت أن إعلان القاهرة في مصلحة الجميع

12:45 م الأحد 23 أغسطس 2020
مساعد الخارجية الأسبق: الرئيس السيسي أثبت أن إعلان القاهرة في مصلحة الجميع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن المشهد الليبي بدا مضطربًا، في ظل وجود قوات أجنبية ودفع تركي قطري للميليشيات المسلحة واستجلاب علني للإرهابيين والمرتزقة من ساحة المعركة في سوريا إلى ليبيا، مشيرًا إلى أن الموقف الليبي كاد أن يهدد المنطقة والعالم والمتوسط وأوروبا بحرب.

وأضاف "حجازي" في حواره لفضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن القدرة الدبلوماسية لمصر والتواصل الخارجي والثقة التي تحدث بها الرئيس عبدالفتاح السيسي في إعلان القاهرة والذي بدا للعالم أجمع أنه بحث فعلي عن مصالح الجميع وأننا لا نميل لطرف على مصلحة طرف، ولكننا نحرص على التأكيد بأن المؤسسات الليبية والوحدة الترابية الليبية وسلامة وأمن ليبيا الإقليمية هو الأساس وأن ثروات ليبيا لليبيين.

وتابع، أن مصر تواصلت مع كافة الجهات المؤثرة لضبط إيقاع الحركة على الأراضي الليبية، وخاصة مع إعلان المستشار عقيلة صالح والسراج الموافقة على وقف إطلاق النار الذي سيمهد لعملية سياسية منضبطة تقود لعملية دستورية ويتحقق الأمن والسلام في ليبيا.

واردف، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مصر اعتمدت على القانون الدولي في ترسيم حدودها البحرية مع دول شرق المتوسط، وإدارة علاقتها بالمشهد الإقليمي، وخاصة مع قبرص واليونان.

فيديو قد يعجبك: