إعلان

الغباري: مصر آثرت الحل السلمي لحل أزمة ليبيا

08:02 م السبت 22 أغسطس 2020
الغباري: مصر آثرت الحل السلمي لحل أزمة ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن دائما ما تدعو بأن يجلس الليبيون على طاولة مفاوضات واحده والوصول لحل لتلك الأزمة، مشيرًا إلى أن الرؤية المصرية تجاه الأزمة الليبية ثابتة ولم تتغير حتى انصاعت إليها كافة الأطراف الليبية لتمكين الشعب الليبي في ممارسة حقوقه ووجود حل ليبي ليبي.

وأضاف "الغباري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن مصر قد آثرت الحل السلمي لحل الأزمة الليبية مع دعم الجيش الوطني الليبي كونه الجهة الوحيدة المخول لها حماية البلاد، موضحًا أن إعلان القاهرة جاء كخطوات تصعيدية أتخذتها مصر تجاه المتدخلين في الشأن الليبي: "حطينا خط سرت خط أحمر وكنا هنشتبك في حال تم عبوره".

وتابع، أن إعلان القاهرة اعترفت به الكثير من الدول الخارجية، وبعد رؤية الطرف الثاني في ليبيا بضروره الخضوع للسلام فأعلن القبول وفق بيانات رسمية إصدرها أمس، مع إخراج المستعمرين الأتراك من الأراضي الليبية.

وأردف، أن الدور المصري دائمًا ما يحل مشاكل المنطقة في حال قوته، وعقل الاستراتيجية المصرية عاقل وواعي ودائمًا ما يوفر الحلول للأشقاء العرب في منطقة الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: