إعلان

"مش هسوق عربية ببنزين تاني".. وزير قطاع الأعمال يكشف مميزات السيارة الكهربائية

11:23 م الإثنين 17 أغسطس 2020
"مش هسوق عربية ببنزين تاني".. وزير قطاع الأعمال يكشف مميزات السيارة الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إنه تم تصفية مصنع النصر للسيارات في 2009 ثم تم إعادة العمل مرة أخرى للاستفادة من الاسم التجاري الجيد، متابعًا: "بصينا على مستقبل السيارات الكهربائية وجدنا أنه جيد للغاية".

وأضاف هشام توفيق، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان في برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن الصين متقدمة في مجال السيارات الكهربائية، وتم التباحث مع شركة صينية كبرى على الإنتاج، وتم توقيع مذكرة تفاهم معها من أجل إجراء دراسة جدوى؛ تمهيدًا لبدء تصنيع السيارات الكهربائية في مصر.

وأوضح "توفيق"، في لقائه ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، اليوم الإثنين، أنه متوقع زيادة إنتاج السيارات الكهربائية عن العادية التي تستهلك الوقود في 2030، لافتًا إلى أن الخطة الموضوعة تبدأ بإنتاج 25 ألف سيارة كهربائية، ونحن ننتج حوالي 65 ألف سيارة الآن في كافة المصانع.

وأضاف أن مكونات السيارة الكهربائية بسيطة للغاية تمثل 10% من مكونات سيارات الاحتراق الداخلي، كما أن ضمان السيارة الكهربائية 6 سنوات لعمر البطارية ولا تنتج انبعاثات وتعتمد على كومبيوتر ودوائر كهربائية بشكل كامل.

وتابع: "أنا جبت سيارة كهربائية الأسبوع اللي فات وقررت ماجبش عربية احتراق داخلي تعتمد على البنزين تاني، و السرعة أكبر في السيارات الكهرباء ولا يوجد صوت أو صيانة، ومتوسط سعر السيارات الكهرباء 25 إلى 30% أعلى من السيارات العادية، ولكن السيارة الكهربائية توفر 8000 جنيه في كل 10 آلاف كيلومتر 6000 جنية فرق سعر الوقود، و2000 جنيه تكلفة الصيانة، ومفيش تغيير بوجيهات وفلاتر في السيارة الكهربائية".

فيديو قد يعجبك: