إعلان

"زيادة أسعار تذاكر المترو واستدعاء وزير التعليم العالي للبرلمان"..أبرز ما في التوك شو

10:27 ص الإثنين 17 أغسطس 2020
"زيادة أسعار تذاكر المترو واستدعاء وزير التعليم العالي للبرلمان"..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

وزير النقل يكشف تفاصيل زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الزيادة في سعر تذاكر المترو ستطبق اعتبارا من الغد، وإن تذكرة ال9 محطات ستتم زيادتها من 3 إلى 5 جنيهات والتذكرة لأقل من 16 محطة ستتم زيادتها من 5 إلى 7 جنيهات، مضيفًا أن سعر التذكرة من 16 محطة إلى 40 محطة ستكون 10 جنيهات، موضحًا أن تحريك سعر التذكرة بنسبة تتراوح ما بين 25 و30% سيساهم في سد جزء من العجز والديون للدولة.

متحدث "التعليم العالي": لم نصرح بأننا توصلنا لعلاج جديد لفيروس كورونا

علق الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، تصريحات النائب محمد الكورانى، بشأن استدعاء وزير التعليم العالى للبرلمان على خلفية تصريحات التوصل إلى علاج لفيروس كورونا، قائلاً:" إننا لم نقل أننا توصلنا إلى علاج جديد بل أن هناك مجموعة من الباحثين في مدينة الأبحاث ببرج العرب يجرون تجارب على مجموعة من الأدوية المصرح بها لعلاج بعض الأمراض الأخرى أثبتت فاعلية في كورونا على الحيوانات".

برلمانى: استدعاء وزير التعليم العالي للوقوف على حقيقة التوصل لعلاج لفيروس كورونا

قال البرلماني محمد الكوراني، إن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أدلى بتصريح يقول أننا توصلنا إلى علاج لفيروس كورونا، المستجد "كوفيد19"، وأن نسبة الشفاء به تصل إلى 95% ، ولذلك طالبنا باستدعاء وزير التعليم العالي للوقوف على مدى صحة هذا الحديث.

"مياه الشرب": المياه فى مصر مطابقة للمواصفات العالمية

قال الدكتور محمد بكر مدير المعمل المرجعى بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الفلاتر ظهرت منذ 10 سنوات أو أكثر، في الفترات الماضية كانت المياه ليست بالجودة التي عليها الآن، ولكن مع زيادة الجودة أصبحت الفلاتر منتشرة بشكل أكبر، مضيفًا أن جودة مياه الشرب التي تقدمها الشركة مطابقة للمواصفات الصحية عالميًا ومصريًا، وبعض شكاوى المواطنين من تغير لون المياه أو طعمها يحدث ولكن في أماكن نهاية الشبكات.

أستاذ هندسة بترول: 7 آلاف مستودع بوتاجاز بمصر يجب أن تكون خارج الحيز العمراني

قال الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول، إن انهيار منزل بقرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم في محافظة المنوفية، بسبب أسطوانة بوتاجاز، يفتح الباب أمام النظرة بعين الاعتبار لوجود 7 آلاف مستودع على مستوى الجمهورية، بعضها حكومي والبعض الآخر تابع للقطاع الخاص.

فيديو قد يعجبك: