إعلان

علي السيد: السيسي يسعى تغير صورة مصر وبناء دولة عصرية متقدمة

01:21 م الأحد 16 أغسطس 2020
علي السيد: السيسي يسعى تغير صورة مصر وبناء دولة عصرية متقدمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الكاتب الصحفي، علي السيد، إنه ينبغي الإشارة بأنه يتم تغير وجه مصر بالكامل منذ 50 عامًا، مشيرًا إلى أن القاهرة تعتبر واحدة من أكثر المدن تكدسًا وازدحامًا، وكنا نرى أنه يصعب إيجاد حل لهذه الأمور، ولكن حاليًا أصبحت مصر الجديدة مدينة عالمية يمكن المرور فيها دون عوائق أو مشكلات، وذلك عقب تطوير شبكة الطرق فيها وأصبحت بوابة تليق بمصر.

وأضاف "السيد" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأحد، أن الطريق هو أول خطوات التنمية الحديثة في أي دولة، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يسعى لبناء دولة عصرية متطورة ومتقدمة وفي نفس الوقت تكون دولة قانون ودولة منضبطة.

وأوضح، أن الرئيس السيسي يعمل على تغيير صورة مصر التي استمرت 50 عامًا بدون أي تطوير، مؤكدًا أن غياب الرقابة كان سببًا رئيسيًا في انتشار العشوائيات والتعديات والدولة تواجهها بكل حزم.

وأردف، الكاتب الصحفي، أن الفترة الحالية تشهد منظومة مواصلات متكاملة ما بين قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق والمونوريل والأتوبيسات والميكروباصات، قائلًا: "نتحدث حاليًا عن مصر جديدة متطورة تعتمد على العلم"، موضحًا أن التطبيق الحاسم للقانون أولا يساهم في تحسين الخدمات لرسم صورة مصر الحديثة ومن ثم وعي المواطن.

فيديو قد يعجبك: