إعلان

استشاري أمراض جلدية يحذر من خطورة رسم "الوشم"- فيديو

12:04 م الأحد 16 أغسطس 2020
استشاري أمراض جلدية يحذر من خطورة رسم "الوشم"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور هاني الناظر، مدير مركز البحوث الأسبق واستشاري الأمراض الجلدية، إن رسم الوشم هو عادة قديمة جدًا، وتطورت العملية، مشيرًا إلى أن رسم الوشم انتشر في السنوات الأخيرة بشكل كبير بين الرجال والسيدات، معقبًا: "انا طول عمري بحذر من الوشم".

وأضاف "الناظر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن الوشم ممكن أن يسبب أكثر من مشكلة جلدية، ومن الممكن أن تنقل الأبرة الخاصة برسم الوشم الكثير من الفيروسات والأمراض عن طريق الجلد والدم، موضحًا أن الصبغة المستخدمة للوشم تتسبب في حساسية مزمنة لكثير من الناس.

وتابع، أن معظم الأشخاص التي تقوم برسم الوشم يعانون من توتر وقلق بسببه، مضيفًا: "بيفرح بها في الأول وبعد كده بيحاول يخلص منها بيزهقوا منه"، موضحًا أن هناك نوع من الوشم يكون عبارة عن رسومات وآخر يتم حقنه في طبقة عميقة من الجلد، وهو يظل لفترة أطول ويتسبب في مشاكل أكثر.

واردف، مدير مركز البحوث الأسبق، أن حديثًا أصبح هناك طرق لإزالة الوشم عن طريق الليزر ولكن يتطلب إزالته أكثر من جلسة وتتراوح ما بين 5 أو 6 جلسات، مؤكدًا أن بعض الحالات يكون لديها بعض الآثار عقب إزالة الوشم، ولا يوجد دراسة علمية حتى الآن تثبت أن الوشم يصيب بالسرطان.

فيديو قد يعجبك: