إعلان

ياسمين فؤاد: نحتاج 3 سنوات لتحقيق الوعي البيئي للمواطن المصري

11:47 م الأربعاء 12 أغسطس 2020
ياسمين فؤاد: نحتاج 3 سنوات لتحقيق الوعي البيئي للمواطن المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن ملف البيئة في مصر هو عبارة عن هموم كثيرة شأننا شأن الدولة التي يحدث لها تحول تنموي سريع، مشيرًا إلى أن الدولة وجدت أن هذا الملف من الملفات الهامة التي تم وضعها على أجندة القيادة السياسية، بدءًا من تحول الوزارة من وزارة شؤون البيئة إلى وزارة البيئة وهو ما يهدف لرفع مستوى الوزارة أو الوزير أو حامل هذه الحقيبة.

وأضافت "فؤاد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" اليوم الأربعاء، أن الإدراك والوعي هام بحيث أن نكون قادرين أن نكون أصدقاء للبيئة ولذلك تم الإعلان عن مبادرة "اتحضر للأخضر"، موضحًة أن معنى المبادرة سيجعلنا نصل للإدراك والوعي، قائلة: اتحضر للأخضر تعني استعد لأن تكون صديق للبيئة واتحضر مشتقة من الحضارة".

وتابعت، أن الدولة بحاجة إلى ثلاث سنوات للوصول إلى الثقافة البيئية وتحقيق مزيد من الوعي البيئي لدى المواطن المصري، موضحة أن هناك 30 محمية طبيعية في مصر تمثل 30% من مساحة مصر.

وأردفت وزيرة البيئة أن هناك تعاون مع وزارة التربية والتعليم لتعليم النشء أهمية الحفاظ على البيئة، قائلة: "نظمنا مسابقة بلدنا جميلة بالاشتراك مع المدارس الحكومية وحققنا نتائج فاقت التوقعات، نحتاج نقل التكنولوجيا العالمية وتوطينها لمساعدة الوزارة في تحقيق الوعي البيئية المنشود".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان