إعلان

القومي للمرأة: تشكيل فريق على مستوى الجمهورية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ

10:00 ص الثلاثاء 11 أغسطس 2020
القومي للمرأة: تشكيل فريق على مستوى الجمهورية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قالت أمل عبد المنعم، مسئول غرفة عمليات شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة، إن المجلس القومي للمرأة هو مؤسسة حكومية تساند كل سيدة مصرية لمساعدتها في ممارسة حقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر التلفزيون المصري اليوم الثلاثاء، أن هناك فريقا على مستوى الجمهورية يتابع العملية الانتخابية، فضلا عن غرفة عمليات تتلقى شكاوى واستفسارات المواطنين عن اللجان الانتخابية وأي خروقات تتعلق بالصمت الانتخابي على رقم 15115.

وتابعت بأن المرأة المصرية على مدار السنوات الماضية أثبتت أنها السند الرئيسي لعجلة التنمية في مصر وإنها من المنتظر أن تشارك اليوم في انتخابات مجلس الشيوخ لممارسة حقها الدستوري.

وتستمر عملية التصويت التي تقام على مدار يومين، حتى التاسعة مساءً، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أكدت أن اللجان الانتخابية والبالغ عددها 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

ويحق لنحو 63 مليون ناخب مصري في قاعدة البيانات، التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى، أساسى واحتياطى، ومعاونة 120 ألف موظف.​

فيديو قد يعجبك: