إعلان

الموجة الأولى لم تنتهِ.. أستاذ أوبئة: 3 سيناريوهات لكورونا في الفترة المقبلة

11:07 ص الإثنين 10 أغسطس 2020
الموجة الأولى لم تنتهِ.. أستاذ أوبئة: 3 سيناريوهات لكورونا في الفترة المقبلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

حذر الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، المواطنين من التهاون في الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا في الفترة الحالية. وقال إن أعداد المصابين بفيروس كورونا سارت كما هو متوقع في شهري يونيو ويوليو، وبدأت في الانخفاض بعدما وصلت الذروة في يونيو الماضي.

وأضاف "عنان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أنه من الملاحظ عدم التزام المواطنين بارتداء الكمامات في الفترة الأخيرة، وهو ما أدى للتخوف من ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس من جديد، موضحًا أن الموجة الأولى من فيروس كورونا في مصر لم تنته بعد، قائلًا: "الموجة الأولى لسه مخلصتش والأعداد ارتفعت بشكل طفيف مرة أخرى".

وتابع أنه من الملاحظ أن الزيادة في الأعداد خارج محافظة القاهرة، موضحًا أن منظمة الصحة العالمية، وضعت 3 افتراضات للوضع على مستوى العالم الفترة المقبلة، إما أن تكون هناك موجة ثانية وتكون أقوى من الأولى مثل الأنفلونزا الإسبانية، أو تكون الموجة الثانية مثل الأولى، مثل الأنفلونزا الموسمية، أو تكون أضعف من الأولى، مثل باقي عائلة كورونا.

وأردف، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن طبيعة الفيروسات يحدث لها تحور، ولكن التحور الذي حدث لفيروس كورونا لم يغير خصائص الفيروس ويجعله أكثر ضراوة حتى الآن، كما أنه من الملاحظ أن أعراض الإصابة بالفيروس أقل في المستشفيات من قبل، متابعًا: "قربنا على نهاية الموجة ومحتاجين نحافظ على ارتداء الكمامات حتى شهر سبتمبر القادم واستمرار التباعد الاجتماعي".

فيديو قد يعجبك: