إعلان

"تحذيرات الصحة وتصويت المصريين بالخارج بانتخابات الشيوخ".. أبرز ما في التوك شو

09:33 ص الإثنين 10 أغسطس 2020
"تحذيرات الصحة وتصويت المصريين بالخارج بانتخابات الشيوخ".. أبرز ما في التوك شو

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

مسؤول بالصحة عن زيادة إصابات كورونا في آخر يومين: "جرس إنذار.. انتبهوا"

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة أزمة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن الدولة المصرية ستتخذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية وحماية الناخبين أثناء انتخابات مجلس الشيوخ، مشيرًا إلى أن عودة أرقام إصابات كورونا في مصر للزيادة خلال آخر يومين هو جرس إنذار لانتباه المواطنين إلى أهمية الإجراءات الاحترازية والوقائية.

التعليم العالي: 100 منحة دراسية على حساب صندوق تحيا مصر لإلحاق الأوائل بالجامعات الأهلية

علق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، على ارتفاع مجاميع طلاب الثانوية العامة المرتفعة، قائلًا: "ممكن نلاقي كسور تفرق من العام الماضي والحالي في دخول كليات الطب وغيرها، لكن مع زيادة أعداد الكليات نستطيع استيعاب كم كبير من مجاميع الطلاب"، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم 100 منحة دراسية على حساب صندوق تحيا مصر لإلحاق الأوائل بالجامعات الأهلية الجديدة التي ستفتح أبوابها هذا العام وأبرزها الجلالة وجامعة الملك سلمان، والجامعات التكنولوجيا الثلاث.

الكهرباء: تركيب 9.5 مليون عداد مسبوق الدفع حتى الآن

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن تغليظ عقوبات سرقة التيار الكهربائي تستهدف مواجهة المحاولات التي تستهدف الحصول على التيار الكهربائي بصورة غير قانونية للمساعدة في عمليات التطوير التي تتم في قطاع الكهرباء، مشيرًا إلى أنه تم تركيب 9.5 مليون عداد مسبوق الدفع حتى الآن.

الهجرة: يمكن للمصريين التصويت بالبطاقة الشخصية "منتهية الصلاحية"

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن يمكن للمواطنين بالخارج استخدام البطاقة الشخصية منتهية الصلاحية للمشاركة في التصويت بانتخابات الشيوخ، مشيرة إلى أن الدولة أقرت آلية جديدة لمشاركة المصريين بالخارج في الاستحقاقات الانتخابية من خلال التصويت من خلال البريد.

"اللي عنده معلومة يعرفنا".. حماية المستهلك يناشد بالإدلاء بأى بيانات عن فيديو "تعبئة السكر"

عقب أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، على الفيديو المنتشر لأشخاص يقومون بتعبئة السكر على الأرض دون اتباع الإرشادات الصحية، قائلًا، أن الجهاز حاول الوصول لمصدر ومكان التعبئة، حيث ورد إلينا بعض المعلومات عن مكان في منطقة معينة وذهبنا إليها لكنه لم يكن مطبقًا لما ورد في الفيديو.

فيديو قد يعجبك: