إعلان

المتحدث باسم البترول: كل المؤشرات تؤدى إلى استمرار ارتفاع أسعار خام برنت

11:24 م الأربعاء 08 يوليه 2020
المتحدث باسم البترول: كل المؤشرات تؤدى إلى استمرار ارتفاع أسعار خام برنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اجتمعت في نهاية شهر يونيو الماضي، وقامت بدراسة 3 مؤثرات، منهم مؤثرين لهم تأثير رئيسي مثل سعر خام برنت في السوق العالمي، وسعر الصرف وفي نفس الوقت الأعباء والتكاليف الأخرى.

وأضاف "عبدالعزيز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن هناك ظروف استثنائية حدثت في الـ 3 شهور الماضية "أبريل ومايو ويونيو" وأوضاع استثنائية ضخمة جدًا، موضحًا أنه بالمقارنة ما بين شهري أبريل ويونيو، وما قبل ذلك، فهي مقارنة غير عادلة لأنه هناك ظروف استثنائية.

وتابع، أنه حدث تذبذبات حادة جدًا لم تشهدها أسواق البترول والطاقة على وجه العموم، وانكماش ضخم جدًا في النشاط الاقتصادي العالمي، نتيجة جائحة كورونا، وشبه توقف للنشاط الاقتصادي، وحالة عدم يقين موجودة في دول العالم ككل، وهو ما أثر سلبًا على التوقعات الخاصة بالأسعار والمعادلة السعرية.

واردف، المتحدث باسم وزارة البترول، أن الأسعار الموجودة في الأسواق هي أسعار محلية، وليس سعرها الذي يتم بيعه في الخارج، مشيرا إلى أن مصر تستورد كميات من الخام حتى نتمكن من تأمين السوق المحلي من البترول، وهناك امدادات بترولية تصل للمواطن بسهولة، مشيرا إلى أن اللجنة تحاول أن تتجنب التذبذبات الكثيرة في أسعار البنزين.

وأوضح، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اطلعت ودرست التوقعات بالمؤسسات الدولية المتخصصة في توقعات أسعار البترول والطاقة العالمية، ووجدت أن المؤسسات الدولية كل توقعاتها تشير إلى أنه في الربع الحالي "يوليو أغسطس سبتمبر" كل التوقعات تشير إلى استمرار ارتفاع أسعار خام برنت، وهو من ضمن العوامل المؤثرة في التسعير والتكلفة.

فيديو قد يعجبك: