إعلان

نائب رئيس "مكافحة كورونا": لم نكتشف علاجًا جديدًا للفيروس.. ونجرب كل الأدوية

08:19 م الأربعاء 08 يوليو 2020
نائب رئيس "مكافحة كورونا": لم نكتشف علاجًا جديدًا للفيروس.. ونجرب كل الأدوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إن منظمة الصحة العالمية أصدرت تقارير متعارضة بشأن استخدام دواء هيدروكسي كلوروكوين في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت العسال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن الدواء ظهرت نتائجه الجيدة مع المصابين بالفيروس في بداية ظهوره بمصر، ولم يكن لدينا مضاد غيره في علاج الحالات البسيطة والمتوسطة.

وذكرت نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا أنه عندما أصدرت منظمة الصحة قرارًا بوقف استخدام هيدروكسي كلوروكوين، أصرت اللجنة العلمية على استمرار استخدامه ومازال موجودًا ببروتوكول العلاج المصري ويثبت فاعلية مع المصابين.، مشيرًا إلى أن مصر ضمت هذا الدواء منذ البداية بناء على أبحاث دول انتشر بها الفيروس قبل مصر.

وأشارت العسال إلى أن كل الأدوية المعلن عنها لعلاج فيروس كورونا داخل وخارج مصر، يجري تجربتها سريريًا على المرضى وينضم منها لبروتوكول العلاج ما يثبت فاعليته مع المصابين، نافية اكتشاف مصر علاجًا جديدًا يجري تصنيعه، لكن هناك العديد من الدراسات وتجارب على عدد من اللقاحات.

وعن الاتهامات الموجهة من أمريكا لمنظمة الصحة العالمية وقرار انسحابها منها، قال العسال إن تلك قرارات سياسية تتحكم فيها عوامل كثيرة، لا علاقة للجان العلمية بها.

فيديو قد يعجبك: