إعلان

مٌتحدث الحكومة: مخالفات البناء ستصل إلى "الصفر" بسبب جدية الحكومة

10:51 م الثلاثاء 07 يوليه 2020
مٌتحدث الحكومة: مخالفات البناء ستصل إلى "الصفر" بسبب جدية الحكومة
كتب- محمد جمعة:
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مخالفات البناء بدأت في الانخفاض بعدما رأي المواطنون جدية الحكومة في إحالة 16 ألف مخالفة إلى النيابة العسكرية، متابعًا: "عدد المخالفات سيصل إلى الصفر بعدما استشعرت الناس الجدية".
وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "on e"، مساء الثلاثاء، أن اللجنة التي شكلتها الحكومة ستضع اشتراطات بنائية جديدة ومعايير محددة لإصدار تراخيص البناء خلال الفترة المقبلة، ومنها وقف البناء نهائيًا في بعض الأماكن للأغراض السكنية.
وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء أن طلبات التصالح في مخالفات البناء توقف أي قضايا ضد المخالفين حتى صدور قرارات اللجنة المسؤولة، مشيرًا إلى أن هناك مخالفات بناء لا يجوز التصالح فيها، وليس لها إلا الإزالة، ويطبق ذلك على الأعمال المخلة بالسلامة الإنشائية للمبنى، والمباني المقامة على أراض تابعة للآثار أو أراض محمية بقانون نهر النيل.
وأشار سعد إلى أن 325 ألف مواطن تقدموا بطلبات للتصالح ومن يريد التصالح عليه سداد مبلغ جدية التصالح وسيكون جزء من المبلغ الكلي الذي سيتم تحديده من خلال اللجان المعنية بالتصالح، ويمكن سداد مبلغ التصالح بالتقسيط على 3 سنوات.
وتابع سعد أن مبلغ جدية التصالح لا يمثل مركزًا قانونيًا للمبنى الذي لا يجوز التصالح بشأنه، حيث تقرر اللجان في النهاية سلامة المبنى قانونيًا من عدمه، ولو وجدت اللجان أن المبنى غير صالح ويتطلب الإزالة، سيتم رد مبلغ جدية التصالح، وتطبيق الإزالة.
وأضاف أن آخر موعد لتقديم طلبات التصالح هو 30 سبتمبر، ومن لم يتقدم بطلبات التصالح قبل انتهاء هذا الموعد سيتعرض المبنى المخالف للإزالة، ولا يجوز التصالح فى الأعمال المخلة بالسلامة الإنشائية للبناء.

فيديو قد يعجبك: