إعلان

سفير أمريكا بالقاهرة: العلاقات مع مصر استراتيجية ومهمة في عهد كل الإدارات

11:15 م الأحد 05 يوليه 2020
سفير أمريكا بالقاهرة: العلاقات مع مصر استراتيجية ومهمة في عهد كل الإدارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال جوناثان كوهين، سفير أمريكا لدى القاهرة، إنه عمل في عهد كل الإدارات الأمريكية منذ الرئيس رونالد ريجان، وجميع هذه الإدارات كانت وتزال تعتبر العلاقات مع مصر استراتيجية ومهمة.
وأضاف كوهين، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، مساء الأحد، أن التوافق الأمريكي المصري ممتد خلال العديد من المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادي والتجاري والسياسية، والقضايا الإقليمية، والتواصل بين الشعبين والتبادل الثقافي.
واعتقد سفير أمريكا بالقاهرة أن السبب الرئيسي لامتلاك الروابط الشديدة بين البلدين هو توافق المصالح الوطنية بين الولايات المتحدة ومصر، متابعًا: "طموحي خلال الفترة التي أقضيها هنا في مصر كسفير هو تعميق وتنمية الشراكة".
وأشار كوهين إلى أنه في المجال العسكري هناك تعاون لرفع قدرات مصر في مكافحة الإرهاب وأمن الحدود وتطوير قدراتها الدفاعية، وفي المجال الاقتصادي هناك محاولات لزيادة قيمة الاستثمار التجاري وتقديم المساعدات التنموية في محاولة لتحقيق الازدهار الاقتصادي لمصر، ولخلق فوائد للشركات الأمريكية أيضًا.
وتابع سفير أمريكا بالقاهرة: "في المجال السياسي، نستمع لمصر ونتشاور معها بشأن كل القضايا التي تهم بلدينا، وشاهد الجميع موقفنا تجاه قضايا هامة مثل سد النهضة وليبيا.. وأؤمن دومًا أن أهمية العلاقة بين بلدينا دائما تكون أكبر من السياسات اليومية المتغيرة".
وأشار كوهين إلى أن الشراكة الإستراتيجية الحقيقية بين البلدين بدأت في عهد جيمي كارتر وإدارته كانت ديمقراطية، حينما دّعم اتفاقية السلام بين إسرائيل ومصر.

فيديو قد يعجبك: