إعلان

رئيس الأعلى للإعلام: يجب منع تصوير الجنازات والجثامين ونشر صور المتهمين

10:28 م الأحد 05 يوليو 2020
 رئيس الأعلى للإعلام: يجب منع تصوير الجنازات والجثامين ونشر صور المتهمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن الإعلام حقق نجاحات كبيرة في الفترة الماضية لا يمكن إنكارها، خصوصًا بحضوره القوي في القضايا المهمة، ولكن هناك بعض الشوائب التي يجب تنقيتها كي تتحمل كل جهة مسؤوليتها.
وأضاف جبر، خلال حواره مع برنامج "مساء DMC"، مساء الأحد، أن هناك أمور في الإعلام تحتاج إلى تنظيم من أهمها التراخيص التي تمنح للقنوات ووسائل الإعلام، والتي لابد أن يكون لها ضوابط قانونية وشفافة ليس بها محباة، وفقًا لما يحدث في العالم.
وذكر رئيس المجلس الأعلى للإعلام أن هناك بعض وسائل الإعلام تنقل الأخبار من مواقع التواصل دون تدقيق، مثل الأخبار الكاذبة عن وفاة الفنانين وغير ذلك، ولذا فإن نشر أي أخبار كاذبة لابد لها من إجراء سريع، ومراقبة المجلس لهذه التصرفات، لافتًا إلى أن المجلس السابق برئاسة مكرم محمد أحمد وضع بعض القواعد والأسس التي يجب متابعة تنفيذها.
وأشار جبر إلى أنه من الأشياء التي يجب ضبط الإيقاع فيها هو منع تصوير الجنازات وجثامين الموتى واقتحام أماكن الحوادث مراعاة لحرمة الموتى والمنازل، وكذلك التعامل مع أخبار المتهمين في الوقائع والقضايا الجنائية ونشر صورهم.
وتابع رئيس المجلس الأعلى للإعلام: "نرى بعض القضايا تُصدر فيها وسائل الإعلام أحكامًا على المتهمين دون مراعاة انتظار التحقيقات واتباع قاعدة أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، وهو ما حدث في واقعة المتهم بالتحرش والاغتصاب الذي انتشرت قصته على بعض المواقع نقلًا من مواقع التواصل، قبل اتخاذ إجراءات رسمية من جهات التحقيق".
وأضاف جبر أن حجب المعلومة لمدة دقائق يساوي انتشار الشائعات لمدة ساعات وربما أيام، ولذا يجب اعتماد أسلوب الشفافية والمصارحة أي ما كانت الحقيقة صادمة، متابعًا: "من حق أي مواطن أو مسؤول التقدم بشكوى من الإعلام بكل احترام، وكل واحد هياخد حقه".

فيديو قد يعجبك: