إعلان

أنيسة حسونة: "السيدة المصرية خط أحمر.. التحرش خطر على تماسك المجتمع"

08:19 م السبت 04 يوليه 2020
أنيسة حسونة: "السيدة المصرية خط أحمر.. التحرش خطر على تماسك المجتمع"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت النائبة أنيسة حسونة عضو مجلس النواب، إنها تابعت مسألة تحرش أحد الطلاب بعدد من الفتيات، مؤكدة أن السيدة المصرية خط أحمر.

وأضافت "حسونة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أنه لابد أن يكون هناك احترام قائم على المجتمع بجميع جوانبه، متابعة: "الرئيس عبدالفتاح السيسي ذكر أنه وزير المرأة"، موضحة أن التحرش بالفتيات خطر على تماسك المجتمع المصري.

وتابعت، أن هناك نوع من الاستهانة باحترام الكرامة الإنسانية للمرأة في الشارع والمدرسة والبيت، مطالبة بضرورة تغيير هذه العقلية التي تستهين بالبنت وكرامتها، ويجب أن يتم إعادة النظر في الإصلاح الثقافي للمجتمع، حتى يصبح مجتمعًا مستنيرًا وموضوعيًا، حتى لا نسمع بعد ذلك بحدوث قضايا تحرش فيما بعد.

واردفت عضو مجلس النواب، أنها تنتظر قرار النائب العام ونتيجة التحقيقات في قضية تحرش طالب بعدد من الفتيات، ويجب إعلان عقوبة التحرش بوضوح لتحقيق الردع.

وأوضحت، أنه يجب أن تتقدم الفتيات المتعرضات للتحرش ببلاغات إلى النيابة، حتى تبدأ في التحرك قانونيا ضد المتحرش، موضحة أن الفتاة التي تتقدم ببلاغ تعمل على حماية غيرها من الفتيات وتعاقب المتحرش، وسوف تخدم غيرها من الأجيال القادمة من الفتيات.

فيديو قد يعجبك: