إعلان

القومي للمرأة: "التحرش غير مقتصر على الفتيات فقط ولدينا مظلة قانونية لمواجهته"

08:12 م السبت 04 يوليو 2020
القومي للمرأة: "التحرش غير مقتصر على الفتيات فقط ولدينا مظلة قانونية لمواجهته"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن مصر بها قانون لتجريم التحرش وهتك العرض، قائلة: "مصر لديها كل المظلات القانونية والتشريعية لكل من يسيء لأي بنت أو طفل أو الإنسان بأي شكل من الأشكال".

وأضافت "مرسي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: "النائب العام تحرك بإصدار بيان، واستعداد النيابة على استقبال كل شكاوى التحرش والاغتصاب"، موضحة أن المحامين في المجلس القومي للمرأة يقوموا بالتحرك مع كل الفتيات، كما أن النائب العام ومكتبه يساندوا الفتيات بشدة في كل القضايا، وكل الاهتمام لهم من قبل كل الجهات المسؤولة التي تقدم كل الدعم، قائلة: "أحنا دولة تعني القانون والعدالة تأخذ مجراها وتعطي الحق لمن يستحق".

وأشارت "مرسي" إلى أنه يجب أن يتقدم المجني عليهم ببلاغات ضد المتهم، حيث أنه تم رصد جرائم الإلكترونية في الفترة الأخيرة، وخاصة في الأجيال الصغيرة، مؤكدة أن هناك تعاون كبير مع وزارة الاتصالات في ملف قضايا التحرش الإلكتروني.

واردفت: "جرائم التحرش غير مقتصرة على الفتيات فقط، ولكن هناك لأولاد أيضًا تعرضوا للتحرش والابتزاز على مواقع التواصل ومحتاجين نوعيهم أكتر ونشتغل على الموضوع"، ولذلك فأن الجرائم الالكترونية أصبحت من أولويات المجلس القومي والتوعية ضرورية للوقاية من مخاطرها.

وأكدت، أن هناك ضرورة بتخصيص خطبة من خطب الجمعة لتكون عن احترام المرأة وعدم التعدي عليها لأن الإسلام كرم المرأة وتركيز رجال الدين والشيوخ في المساجد على الاحترام والتقدير والمروءة والنخوة في الدين الإسلامي والكنائس والتجمعات رجال الدين عليهم مسؤولية كبيرة جدًا.

وأشارت، إلى أن مجلة الأزهر عرضوا جزء عن التحرش وأنه لفظًا أو فعلًا جريمة قانونية وجريمة ضد الدين، وعايزين رجال الدين والإعلام يكون دورهم مهم في تثقيف الولاد والبنات في المدارس.

فيديو قد يعجبك: