إعلان

معتز عبد الفتاح: النخبة المصرية لم تفهم المعنى الحقيقي للديمقراطية قبل 30 يونيو

12:40 ص السبت 04 يوليو 2020
معتز عبد الفتاح: النخبة المصرية لم تفهم المعنى الحقيقي للديمقراطية قبل 30 يونيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن جماعة الإخوان الإرهابية ميزوا بين المسلمين وبعضهم البعض وفقا لانتمائهم للجماعة.

وأشار عبد الفتاح، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر الفضائية المصرية الأولى، مساء الجمعة، إلى أن النخبة المصرية لم تفهم المعنى الحقيقي للديمقراطية قبل 30 يونيو، مضيفاً أن جماعة الإخوان الإرهابية كانوا يخططون لتشكيل "داخلية" موازية في عهدهم.

وذكر أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن قطر حاربت من أجل وصول الإخوان الإرهابية للسلطة، مضيفاً أن قطر أصبحت إخوانية منذ الخمسينيات.

وأوضح الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أن فكر جماعة الإخوان الإرهابية يعتمد على تفريق الدين والمؤمنين به، لافتاً إلى أن جماعة الإخوان خططوا لإقحام مصر في الحرب بسوريا.

ولفت إلى أن مصر كانت تدار من مكتب الإرشاد في عهد جماعة الإخوان، مضيفاً أن جماعة الإخوان صدرت صورة العدو للرأي العام الإثيوبي، وإعلان المبادئ في 2015 كان ضروريا لتغيير الصورة التي تسبب فيها الإخوان.

وأكد أن مؤسسات الدولة لم تمكن جماعة الإخوان الإرهابية من السيطرة عليها، مشدداً على أن وعى الشعب المصرى أدرك خطورة وصول جماعة الإخوان للحكم.

فيديو قد يعجبك: