إعلان

استشاري أمراض باطنة: الإسراف في تناول اللحوم في العيد قد يسبب أضرارا خطيرة

07:03 م الجمعة 31 يوليو 2020
استشاري أمراض باطنة: الإسراف في تناول اللحوم في العيد قد يسبب أضرارا خطيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

حذر الدكتور ماهر الجارحي، استشاري الأمراض الباطنة ونائب مدير مستشفى حميات إمبابة، من المخاطر الناجمة عن الإسراف في تناول اللحوم الحمراء خلال عيد الأضحى المبارك، موضحًا أن الإسراف في تناول أي شئ يؤدي بالقطع إلى عكس المبتغي.

وقال الجارحي، في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الجمعة، إن الإسراف في تناول تناول اللحوم الحمراء يمثل خطرًا كبيرًا على الصحة، وقد يؤدي إلى زيادة معدلات الإصابة بسرطان القولون، لما تحتويه من مادة الـ Neu5gc والتي تتواجد في اللحوم الحمراء بكميات كبيرة.

وشدد استشاري الأمراض الباطنة، عدم الإسراف في تناول اللحوم الحمراء، وعدم تناولها يوميا كما يفعل كثيرون في هذه الأيام، وفي حالة تناولها، يجب أن لا تزيد الكمية على 150 جرام كحد أقصى.

وأوضح نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن أغلب المواطنين يقوموا بشراء الأضاحي دون العودة إلى الأطباء البيطريين للتأكد من سلامة الأضحية، وهو الأمر الخاطئ جملة وتفصيلا.

وفي سياق متصل، شدد الدكتور ماهر الجارحي، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعي خلال فترة الأعياد لتقليل فرص العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

فيديو قد يعجبك: