إعلان

الصحة: "مصر نجحت في السيطرة على كورونا ولم تنتصر عليه"

12:29 ص الخميس 30 يوليه 2020
الصحة: "مصر نجحت في السيطرة على كورونا ولم تنتصر عليه"

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن هناك بشرى سارة للمصريين في القريب العاجل، بقرب التوصل إلى لقاح للفيروس.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" المذاع عبر قناة "النهار" الأربعاء، أن مصر مشاركة بدور قوي في الأبحاث المتعلقة بإنتاج اللقاح الجديد للفيروس، لافتًا إلى أن مصر نجحت في السيطرة على الفيروس ولكنها لم تنج حتى الآن في الانتصار عليه.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن الانتصار على الفيروس يتحقق بعد تحقيق صفر إصابات وصفر وفيات، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من عدم ملامسة الأنف والعين باليد والعطس في منديل والتخلص من الكمامة بطريقة آمنة ضمانا لعدم تدويرها مرة أخرى.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 1066 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 37025 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 409 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 37 حالة جديدة.

فيديو قد يعجبك: