إعلان

ضياء رشوان: لا توجد ورقة خرجت من هيئة الاستعلامات بشأن حرية الرأي ضد أي مراسل

12:09 ص الجمعة 03 يوليه 2020
ضياء رشوان:  لا توجد ورقة خرجت من هيئة الاستعلامات بشأن حرية الرأي ضد أي مراسل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونقيب الصحفيين، إن الإعلام الأجنبي منذ 7 سنوات كان يتناول الأوضاع في مصر بطريقة سلبية، وكان لا ينشر الإيجابيات ويركز على السلبيات.

وأوضح "رشوان"، في لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "يحدث في مصر"، اليوم الخميس، أنه هناك بعض وسائل الإعلام الأجنبي لم يتغير موقفها تجاه مصر حتى الآن لكن حجم الانتقاد انخفض بعض الشئ في الأمور التي تتعلق بالسياسة، مضيفًا أنه كان تنشر مواضيع وأخبار عن مصر وكأننا في شبة دولة.

وأضاف أن هناك انجازات حقيقية تحققت فى مصر خصوصًا في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب حتى وصلت مصر إلى المركز الثامن في الدول الأكثر أمانًا من بين 192 دولة على مستوى العالم.

وأشار إلى أنه كان هناك تركيز مبالغ فيه حول إصابة الأطقم الطبية في مصر من أغلب وسائل الإعلام الكبرى بالرغم من أنه هناك إصابات في جميع الأطقم الطبية على مستوى العالم، فالإصابات تتراوح ما بين 3% إلى 23% ومعدل الإصابات في مصر انخفض من 13% إلى 11%.


وأكد رئيس هيئة الاستعلامات أنه لا يوجد ورقة خرجت من الهيئة بشان حرية الري والتعبير ضد أي مراسل، مشددًا على أن حرية الرأي مكفولة لكل المرسلين في مصر.

فيديو قد يعجبك: