إعلان

الصحة: حملة 100 مليون صحة لها دور أساسي في العمل على مواجهة فيروس "كورونا"

01:35 م الأربعاء 29 يوليو 2020
الصحة: حملة 100 مليون صحة لها دور أساسي في العمل على مواجهة فيروس "كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور إيهاب كمال، المنسق العلمي لإدارة أزمة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن مبادرة "100 مليون صحة" نقلت مصر من مصاف الدول الأكثر إصابة على مستوى العالم بفيروس سي، إلى بأنجح مشروع لمسح وعلاجه على مستوى العالم بشهادة منظمة الصحة العالمية وجميع دول العالم.

وأضاف "كمال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأربعاء، أن التجربة المصرية في القضاء على فيروس سي، في فترة من الفترات كانت تدرس بكثير من دول العالم حول كيفية عمل مشروع مسح يشمل 60 مليون مواطن، ويتم تشخيص عدد كبير منهم وتوفير العلاج للحالات المستحقة بدون تكلفة المواطن.

وتابع، أن الخطوة الثانية التي قامت بها المبادرة هي عمل مسح لجميع طلاب المدارس في مصر في العام الدراسي قبل العام الدراسي الحالي بداية من المدارس الثانوية، ثم الإعدادية ثم إلى الجامعات، بإجمالي 12.5 مليون طالب، حيث تم عمل اختبار فيروس سي لهم جميعًا.

واردف، المنسق العلمي لإدارة أزمة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن الطلاب الذين ثبُت أن لديهم أجسام مضادة تم نقلهم إلى التأمين الصحي ووحدات اللجنة القومية بالنسبة لطلاب الجامعات لاستكمال الفحوصات والقدرة على تلقى العلاج المناسب، متابعا أن نسب حاملين فيروس سي من الطلاب لم تكن نسبة كبيرة جدا، كما أنه تم علاجهم تمامًا سواء لطلبة الجامعات أو طلاب المدارس.

وأكد "كمال" أن حملة 100 مليون صحة كان لها دور أساسي في خطوات العمل أثناء أزمة الكورونا، لأنها وضعتنا على الطريق السليم في التعامل مع تلك الأزمة بطريقة ممنهجة والعمل الجماعي بين وزارات الدولة ووزارة الصحة، حيث أنها كانت مفتاح النجاح للتعامل مع تلك الأزمة.

فيديو قد يعجبك: