إعلان

رئيس "الحساسية والمناعة" بالمصل واللقاح: كورونا قد يصبح فيروسًا موسميًا مثل الأنفلونزا- فيديو

01:19 م الأربعاء 29 يوليه 2020
رئيس "الحساسية والمناعة" بالمصل واللقاح: كورونا قد يصبح فيروسًا موسميًا مثل الأنفلونزا- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور أمجد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن مصر تجاوزت حاجز ذروة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" والأعداد بدأت في الانخفاض، مشيرًا إلى أن انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا، لابد أن يكون مصحوبًا ببعض الحذر، خاصة أننا مقبلين على عيد الأضحى المبارك والتجمعات والسفر والخروج.

وأضاف "الحداد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الآن" على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن التراجع في إصابات كورونا كان بفضل الاجراءات الاحترازية التي اتبعها الشعب المصري والدولة ، موضحًا انه لا يجب التخلي عن هذه الإجراءات خلال الفترة الماضية.

وتابع، أن وعي المواطنين ساهم بشكل كبير جدا لانخفاض المنحنى ، موضحًا أن برتوكولات العلاج المتبعة ساهمت إلى حد كبير في تراجع الإصابات ، مؤكدًا أن حدة الفيروس أصبحت قليلة، وهناك تراجع في الحالات التي تحتاج لأجهزة تنفس صناعي.

واردف، استشاري الحساسية والمناعة، أن ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي ساهم في انخفاض نسبة الفيروس الذي تصل للمواطن خلال تعرضه للإصابة ، موضحًا أنه كلما زاد انتشارًا يفقد جزء من وضعه الجيني ويصبح اقل قوى وفتكًا وأكثر ضعفًا، موضحًا أن الفيروس يكون هوائي في الأماكن المغلقة، بينما يضعف ويصعب انتشاره في الأماكن المفتوحة .

وناشد المواطنين، أنه في حال الرغبة في الخروج خلال عيد الأضحى لابد وأن يكون الخروج في أماكن مفتوحة وليست مغلقة مع الحرص على ارتداء الكمامة، موكدًا أن فيروس كورونا قد يصبح فيروس موسمي مثل الأنفلونزا، ولكنه سيكون أقل حدة من الطريقة التي بدأ بها، وحتى لو كان هناك موجة ثانية ستكون أهون قليلًا من الموجة السابقة، وإن كان هذا الفيروس ليس له كتالوج.

فيديو قد يعجبك: