إعلان

"قوائم الانتظار": المبادرة مشروع رئاسي قوي يقدم خدمات طبية شهد بها العالم

11:44 ص الأربعاء 29 يوليه 2020
"قوائم الانتظار": المبادرة مشروع رئاسي قوي يقدم خدمات طبية شهد بها العالم

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد عاطف، المدير التنفيذي لغرفة عمليات مبادرة "قوائم الانتظار"، إن المبادرة تعتبر مشروع رئاسي ومبادرة رئاسية قوية جدًا، حيث قدمت خدمات طبية للمواطن شهد بها العالم.

وأضاف "عاطف" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الأربعاء: "أنه يتم تقديم خدمة طبية راقية يتم متابعتها على كافة المراحل من كافة المستويات، مؤكدًا أن هناك متابعة حسيسة لكل مفردات وآليات العمل داخل المبادرة من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

وتابع، أن هناك تقرير يرفع من وزير الصحة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أسبوعيًا لمتابعة موقف قوائم الانتظار، موضحًا أن هناك 11 تخصصًا جراحيًا لمساعدة المرضى، وفق استراتيجية دولة تسعى وصولًا لاستراتيجية 2030، لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطن في كافة المجالات.

واردف، المدير التنفيذي لغرفة عمليات مبادرة قوائم الانتظار، أن أبرز هذه التخصصات هي جراحة الأورام وجراحات العظام وتغيير المفاصل، و الرباط الصليبي وجراحات الرمد والقلب المفتوح والقسطرة القلبية وجراحات العمود الفقري وزراعة القوقعة والكبد والكلى، وتم إضافة تخصصين، قساطر الأوعية الدموية الطرفية والقساطر المخية، مؤكدًا أن هذه القساطر عالية التكاليف جدًا ولكن لا يتحمل المريض أي شيء، حيث أن بعض التخصصات تتعدى تكلفتها الـ 350 ألف جنيه ولا يتحمل المريض منها أي شيء.

فيديو قد يعجبك: