إعلان

وزير قطاع الأعمال: ندرس تصفية بعض المصانع الخاسرة وتعويض العاملين

09:32 م الثلاثاء 28 يوليو 2020
وزير قطاع الأعمال: ندرس تصفية بعض المصانع الخاسرة وتعويض العاملين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن العمل يتم حاليًا على تطوير 23 مصنع يتم دمجهم في 9 مصانع، مضيفًا أن ما يحدث من تطوير لمصانع الغزل والنسيج على مستوى الجمهورية هو طفرة ونقلة نوعية للصناعة في مصر وللقطن المصري.

وأوضح "توفيق"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن نصف الماكينات بمصانع الغزل والنسيج سيتم تكهينها واستبدالها بماكينات حديثة مشيرًا إلى أن التكنولوجيا الحديثة حاضرة بقوة في المصانع الحديثة.

وأشار إلى أن العمل يتم حاليًا على مصنع بالمحلة سيكون الأكبر على مستوى العالم داخل حدود مصنع غزل المحلة الحالي يحتوي على 182 ألف مرجل سيتم افتتاحه بعد 14 شهر، كما أن الوزارة تتطلع إلى البدء في إنتاج أول سيارة كهربائية خلال الربع الأخير من العام الحالي والمشاورات جارية مع الجانب الصيني حاليًا.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، أن الوزارة تدرس بالفعل تصفية بعض المصانع الخاسرة على أن يتم تعويض العاملين، مؤكدًا أن التصفية ستكون في حدود مصنعين فقط والتعويض للعاملين سيكون بما يليق بهم، والتطوير الذي يتم في مجال الغزل والنسيج سيقفز بحجم العمل وتنطلق عملية التصدير لنصل إلى 7 مليارات دولار.

فيديو قد يعجبك: