إعلان

مناقشة نقاط الخلاف دون مماطلة.. مُتحدث الري معلقًا على اجتماع سد النهضة المقبل

10:11 م الإثنين 27 يوليه 2020
مناقشة نقاط الخلاف دون مماطلة.. مُتحدث الري معلقًا على اجتماع سد النهضة المقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الري، إن مصر لا تزال متمسكة بكل محاولات التفاوض في أزمة سد النهضة من أجل الوصول لاتفاق ملزم لملء وتشغيل سد النهضة، خصوصًا في ظل الدعوة الموجهة من الاتحاد الإفريقي.
وأضاف السباعي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، مساء الإثنين، أن اجتماع اليوم حضره كل المراقبين بالاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي وأمريكا، ومصر والسودان تحفظا واعترضا على القرار الأحادي الذي اتخذته إثيوبيا بالإعلان عن الملء الأول للسد، والمراقبون رأوا أن ما اتخذته إثيوبيا مخالف لمسار المفاوضات وكل الأعراف الدولية.
وذكر المتحدث باسم وزارة الري، أنه تقرر تأجيل المفاوضات ليوم 3 أغسطس من أجل إعطاء فرصة للدول الثلاث لإجراء مشاورات داخلية، وتقييم الموقف الحالي في ضوء ما اتخذته إثيوبيا من قرارات أحادية، مؤكدًا أن الاجتماع المقبل سيناقش نقاط الخلاف العالقة بشكل واضح ومحدد دون مماطلة وفقًا لجدول زمني.
يذكر أن المفاوضات استأنفت حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، اليوم الإثنين، بدعوة من جنوب افريقيا، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

فيديو قد يعجبك: