إعلان

على السيد: العلاقات المصرية السعودية في أفضل حالتها..وهناك اتفاق على مواجهة المخاطر المشتركة

01:28 م الإثنين 27 يوليه 2020
على السيد: العلاقات المصرية السعودية في أفضل حالتها..وهناك اتفاق على مواجهة المخاطر المشتركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الكاتب الصحفي، علي السيد، إن تحسن العلاقات المصرية السعودية وأن تكون في أفضل صورها هو أمر مفيش للأمة العربية كلها، وليس للشعبين أو الأمتين فقط، مشيرًا إلى أن فترات النكسات التي حدثت في الأمة العربية كان هناك خلافات بين مصر والسعودية والفترات التي حدث فيها انتصار للأمة العربية كانت فترات شهدت علاقات متينة بين الدولتين.

وأضاف "السيد" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الاثنين، أن أعداء هذه الأمة أو القوميات المجاورة للقومية العربية دائمًا ما تسعى لتفتيت القومية العربية وخلق صراعات بين الدول العربية، خاصة الصراع بين الأمة العربية، لأنهما جناحي الأمة الكبيرين، موضحًا أن مصر والسعودية يمثلان رمانتي الميزان والاستقرار في الوطن والأمة العربية.

وأكد، أن العلاقات المصرية السعودية في الفترة الحالية في أفضل صورها وأفضل حالاتها، موضحًا أن التنسيق على مستوى رفيع بين الدولتين في كافة المجالات، حيث أن هناك اتفاق لمواجهة المخاطر الكثيرة والجمة التي تواجه الأمة العربية.

وتابع الكاتب الصحفي، أن مصير الدولتين واحد، وهذا المصير الواحد يتحتم على الدولتين التعامل برؤية واحدة وأفكار تسعى لدعم الأمة العربية ونصرتها في المشكلات القائمة سواء ما يهدد الأمن القومي العربي في ليبيا، حيث أن ما يهدد الأمن القومي في ليبيا يهدد أمن مصر والسعودية، كذلك ما يهدد الأمن القومي لليمن يهدد أمن السعودية ومصر أيضًا، فالأمن القومي العربي لدى الدولتين هو أمن قومي واحد.

واردف "السيد"، أن التعاون الاقتصادي بين البلدين في أعلى درجاته، والسعودية لها مواقف عظيمة ومشرفة تجاه مصر في كل الأزمات، ومصر مع المملكة في كل شيء، ومصر لا يمكن إلا أن تكون في الخندق الموجود فيه السعودية والعكس لأنهم يواجهوا نفس المخاطر والإشكاليات، مشيرًا إلى أن هناك أطماع إقليمية كبيرة للدول العربية من الخارج.

فيديو قد يعجبك: